الشراط يدخل على خط قضية اتهام شباط ب”ابتزاز الدولة”

دخل ”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب” الذراع النقابي لحزب الاستقلال، على خط قضية اتهام الأمين العام للحزب حميد شباط، من طرف محمد حصاد وزير الداخلية ب”ابتزاز الدولة” خلال الاستحقاقات الانتخابية الجهوية، من أجل تمكينه من رئاسة جهة فاس مكناس، بعدما فشل في الحفاظ على منصب عمدة ”قلعته” فاس، إذ ندد بتوجيه هذه الاتهامات ووصفها ب”المجانية”.

وأعلن التنظيم النقابي الذي يترأسه كافي الشراط، عن ”مساندته اللامشروطة للأخ الأمين العام لحزب الاستقلال فيما يتعرض له من اتهامات مجانية هدفها هو النيل من الأشخاص والمؤسسات لكسر شوكة الحزب” حسب ماجاء في بيان للنقابة.

وفي الوقت ذاته عبرت نقابة الشراط عن استيائها من طبيعة التحالفات التي تمت بعد اقتراع 4 سبتمبر، وما نتج عنها من تحايل على الإرادة الشعبية، معتبرة ذلك ”تراجعا كبيرا في مسار الديمقراطية والتي لا زال الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يراهن عليها من أجل كرامة المواطن”.

إقرأ أيضا: الاستقلال يطالب حصاد بتوضيحات حول اتهامه لشباط بالابتزاز

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن …

One comment

  1. عبدالرزاق

    لم كل هذا الترنح؟؟ تقبلوا الهزيمة النكراء التي أذاقكم الشعب المغربي وكفى من التباكي. المغاربة لم يعودوا يتحملونكم ولفظوكم، عن ماذا تبحثون؟؟ وجب على شباط أن يفي بوعده بتقديم استقالته،فمعظم الاستقلاليين الشرفاء ينتظرون منه ذلك. ومن يدافع حاليا عن شباط فهو مشبوه. حميد شباط ميع حزب الاستقلال وميع السياسة والعمل السياسي بسخافاته وتصرفاته وأصبح الحزب برمته عرضة للسخرية والاستهزاء. ابحثوا عن أمين عام مثقف لتولي تسيير الحزب وكفى من المزايدات واللعب على الجبهات فما عادت تغني شيئا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *