غزة

غزة.. شهداء بقصف وسط القطاع وجنوبه وتكثيف مفاوضات الهدنة

في اليوم الـ208 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق في رفح جنوبا ووسط القطاع، مما أدى إلى سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، في وقت يشتد فيه قتال محتدم في محاور التوغل.

وبشأن عملية رفح، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا تغيير في أهداف الحرب، وإن حكومته لن تقبل بتسوية بخصوص رفح، في المقابل وجهت 50 منظمة إنسانية عالمية رسالة للرئيس الأميركي جو بايدن تحذر فيها من أن يؤدي الهجوم على رفح إلى احتمال انهيار توزيع المساعدات.

وتكثفت المفاوضات الخاصة بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، ففي وقت قال فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الآن، قال مصدر مصري إن المشاورات مستمرة لحسم نقاط خلافية.

وفي الولايات المتحدة، اقتحمت شرطة مدينة نيويورك حرم جامعة كولومبيا واعتقلت عشرات الطلاب المتضامنين مع فلسطين، وفضت اعتصامهم، في حين قالت الرابطة الأميركية لأساتذة الجامعات فرع جامعة كولومبيا إن قيادة الجامعة تتحمل مسؤولية ما قد يحدث.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. غارات عنيفة على جباليا ومطالبات دولية بمنع هجوم رفح

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ224، وسط معارك مستمرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ورفح جنوبه، فيما كثّف الاحتلال غاراته على جباليا منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنا مع محاولات آلياته توسيع التوغل في المنطقة.

غزة

غزة.. معارك محتدمة في جباليا واقتحامات واسعة لمدن الضفة

في اليوم الـ223 تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية معارك ضارية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين ارتكب الاحتلال 5 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في أنحاء القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من حي الزيتون واحتدام الاشتباكات بجباليا

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، في وقت انسحبت فيه من حي الزيتون جنوبي شرقي القطاع بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام، في حين تواصلت الاشتباكات في مخيم جباليا