الرئيسية / رياضة / رونالدو يتوج بجائزة الفيفا لعام 2016
رونالدو

رونالدو يتوج بجائزة الفيفا لعام 2016

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد افضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اقيم الاثنين في مدينة زوريخ السويسرية.
وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الاعوام الاخيرة الارجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني، ليتم عاما مثاليا احرز خلاله ايضا جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لافضل لاعب في العالم.

وتعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأهم بالنسبة لعشاق كرة القدم لكن الفيفا أعلن تباعاً عن العديد من الجوائز الأخرى خلال حفله السنوي الذي أقيم هذه المرة بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول.
وتنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان نجوم أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية توالياً على الجائزة الفردية الأهم، قبل أن يحسم الصراع لصالحه.

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، ومع التكريم الجديد، ثبّت البرتغالي هيمنته على معظم الجوائز الفردية في 2016.
وقال “الدون” غي تصريحات صحفية “2016 كان العام الأفضل لي في مسيرتي” كما شكر جميع من سانده من عائلته وأصدقائه، دون أن ينسى الحديث عن غياب نجوم برشلونة مؤكداً تقديره لأسباب غيابهم”.