الرئيسية / بانوراما / “لالا لاند” يكتسح جوائز الغولدن غلوب السينمائية
لالا لاند

“لالا لاند” يكتسح جوائز الغولدن غلوب السينمائية

اكتسح الفيلم الاستعراضي «لالا لاند» حفلة توزيع جوائز «غولدن غلوب» في هوليوود بحصوله على سبع جوائز من بينها أفضل فيلم واخراج وممثل وممثلة.

وحقق الفيلم انجازاً قياسياً في تاريخ الجائزة، إذ حصل «لالا لاند» على جائزة «أفضل فيلم» في فئة «الفيلم الموسيقي» ونال مخرجه، دَميان تشازل، جائزتي «أفضل اخراج» و«أفضل سيناريو أصلي».

وحاز ممثلا الفيلم الرئيسان أيما ستون ورايان غوزلينغ جائزتي «أفضل ممثلة» و«أفضل ممثل». وقالت الممثلة ستون عند تسلمها الجائزة: «الأمل والابداع من أكثر الأشياء أهمية في العالم، اشارك هذا الفوز معكم».

وحصل مؤلف موسيقي الفيلم جاستن هواتز على جائزة «أفضل موسيقى تصويرية»، وتوجت هذه الجائزة عمل هواتز الذي وضع الموسيقى التصويرية لأفلام المخرج داميان تشازل الثلاثة. ويميل هواتز إلى موسيقى الجاز الحرFree Jazz.

وأسست «رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية» جوائز الـ«غولدن غلوب» في عام 1943، وكانت تقتصر على الأفلام السينمائية لكنها وسعت لتضم الأعمال التلفزيونية منذ عام 1956، وكان أكبر إنجاز سابق من نصيب فيلم المخرج ميلوش فورمان «أحدهم طار فوق عش الوقواق» عام 1975، وفيلم «قطار منتصف الليل» عام 1978 للمخرج آلان باركر، إذ حصل كل واحد منهما على ست جوائز.

اقرأ أيضا: المهرجان الدولي للفيلم القصير بالدار البيضاء يُكرّم الممثلة المصرية لبلبة