الرئيسية / رياضة / المنتخب يسقط وديا أمام فنلندا قبل “الكان”
المنتخب الوطني

المنتخب يسقط وديا أمام فنلندا قبل “الكان”

انهزم المنتخب الوطني أمام نظيره الفنلندي بهدف وحيد في مباراة ودية، أجريت عشية اليوم بملعب طحنون بمدينة العين الاماراتية، في إطار تحضيرات الفريق الوطني لنهائيات كأس افريقيا للأمم بالغابون.

عرف الشوط الأول سيطرة من قبل عناصر المنتخب الوطني التي خلقت العديد من الفرصة أمام مرمى حارس المنتخب الفنلدي، حيث أهدر الثنائي العربي والناصيري الكثير من الأهداف الحقيقية، لاسميا مهاجم مالقة الذي أضاع هدفا محققا أمام المرمى.
وقد اعتمد رونار على بوصوفة في وسط الميدان من أجل بناء الحملات الهجومية، لكن الفعالية غابت عن الهجوم بسبب غياب التركيز واللمسة الاخيرة أمام مرمى المنتخب الفلندي.
وبعدما كان الشوط الأول يتجه نحو التعادل، تمكن المنتخب الخصم من تسجيل هدف مباغث في الدقيقة 45، بواسطة المدافع أيولا الذي أسكن الكرة في الشباك من ضربة رأسية مركزة.

في الشوط الثاني قام الناخب الوطني هيرفي رونار بإجراء بعض التغييرات، على مستوى خطي الوسط والهجوم بهدف زيادة الفعالية، حيث أدخل مجموعة من اللاعبين كل من عمر القادوري والمهدي كارسيلا ومروان داكوستا وخالد بوطيب وعزيز بوحدوز، من أجل تعديل النتيجة والوصول إلى شباك المنتخب الفنلندي.
وبالرغم من التبديلات التي قام بها رونار ، إلا أن العناصر الوطنية عجزت عن استغلال الفرص المتاحة لها، في منطقة الفريق الخصم، حيث أهدر كل من بوطيب وكارسيلا فرص حقيقية للتسجيل.
وغاب التنسيق والانسجام في الفريق الوطني خصوصا بين خطي الوسط والهجوم، بعدما خرج بوصوفة من المباراة وترك فراغا كبيرا على مستوى الوسط، بينما كان الفريق الفنلندي أكثر تنظيما وانضباطا من العناصر الوطنية.

فقد كشفت المباراة الودية امام المنتخب الفنلندي عن نقص كبير لدى الفريق الوطني، على مستوى خطي الوسط والهجوم، بالاضافة إلى كثرة الأخطاء والاختلالات، التي تطرح علامات استفهام كبيرة بخصوص آفاق مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا بالغابون.