الرئيسية / رياضة / رونار يتوصل بتقرير تقني من حجي
المنتخب الوطني

رونار يتوصل بتقرير تقني من حجي

توصل الناخب الوطني هيرفي رونار بتقرير تقني حول مستوى اللاعبين المحترفين المغاربة الممارسين في الفرق الاوروبية، وذلك قبل اعلانه عن قائمة اللاعبين النهائية، تحسبا لمواجهة منتخب ساحل العاج يوم 12 نونبر بمدينة مراكش.

وقام حجي بإعداد تقرير مفضل حول مستوى اللاعبين، بعدما قام بجولة اوروبية على العديد من المحترفين، تواصل فيها مع بعضهم، وقام بمتابعة مباريات لاعبين آخرين، وذلك حتى يتسنى للناخب الوطني هيرفي رونار لمعرفة نشاط كل لاعب مع فريقه.
ويعتزم رونار توجيه الدعوة للاعبين الأكثر جاهزية، حتى يعتمد عليهم في المباراة المصيرية أمام منتخب الكوت ديفوار والتي تعتبر مرحلة مهمة للمضي قدما في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ومن المرتقب أيضا أن يتوصل رونار بتقرير ثاني من مساعده الفرنسي باتريس بوميل، الذي بدوره يقوم بمتابعة بعض المحترفين المغاربة، بينما يركز رونار على دراسة نقاط قوة وضعف المنتخب الإيفواري حتى يكون المنتخب في الموعد.
ومن المنتظر أن يقوم رونار بتوجيه الدعوة لبعض اللاعبين المحليين من البطولة الاحترافية للمشاركة في التربص القادم للمنتخب الوطني، وذلك بهدف تعويض النقص أو الاستعانة بهم في مثل هذه المواجهة.