الرئيسية / رياضة / وزارة الشباب والرياضة تكرم أبطال الألعاب البارالمبية
الألعاب البارالمبية

وزارة الشباب والرياضة تكرم أبطال الألعاب البارالمبية

نظمت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم حفلا لفائدة الأبطال المغاربة المتوجين في الألعاب البارالمبية الأخيرة، التي أقيمت في روي دي جانيرو بالبرازيل خلال الفترة مابين 7 و18 سبتمبر.

وأشاد وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري بالنتائج التي حققها الأبطال المغاربة في الألعاب البارالمبية، منوها بالمجهودات التي قاموا بها للوصول لمنصة التتويج  من خلال تشريفهم للراية الوطنية، رفقة بقية المشاركين.
وعبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة عن شكره الكبير للدعم الذي تقدمه الوزارة الوصية للجامعة، والامكانيات التي تم توفيرها لهم من أجل التحضير لهذه الألعاب.

وأشاد بالدور الذي قام به الأطر التقنية للجامعة وللمنتخب الوطني، في اعداد هؤلاء الأبطال حتى تمكنوا من تحقيق النتائج الجيدة، وقاموا بتمثيل وتشريف المغرب والمغاربة.
وحصل الأبطال المتوجين في الألعاب البارالمبية، كل من أمين الشنتوف، عزالدين النويري، محمد أمكون، مهدي أفري، محمد لهنا، على منح مالية مهمة، (60 مليون عن الميدالية الذهبية، 30 مليون عن الفضية، و20 مليون عن الميدالية النحاسية).

يذكر أن المنتخب الوطني المشاركة في ألعاب ريو، حصل على المركز ال33 عالميا من أصل 170 دولة مشاركة، بعدما جمع 7 ميداليات، منها 3 ذهبيات، وفضيتين، ونحاسيتين.

وفيما يلي قائمة الأبطال :
الأمين شنتوف : ذهبية الماراثون وفضية 5000 متر (ألعاب القوى)

عز الدين النويري : ذهبية دفع الجلة (ألعاب القوى)

محمد أمڭون : ذهبية 400 متر (ألعاب القوى)

مهدي أفري : فضية 400 متر و برونزية 200 متر (ألعاب القوى)

محمد لهنة : برونزية الثرياثلون