غضب داخل حزب لشكر بسبب تصويت لصالح ”البوليساريو”

ندد بعض أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي، بقرار تصويت الوفد الممثل لها في مؤتمر المنظمة الدولية للشبيبات الاشتراكية الديمقراطية، لصالح شبيبة جبهة “البوليساريو” الانفصالية، عبر منح تنظيمها الطلابي العضوية وتبويئها مقعد نائب الرئيس.

وأعلنوا في بيان لهم عن رفضهم ”بشكل قاطع لجميع أشكال الابتزاز والمقايضة على حساب القضية الوطنية”، وكذا ” كل التبريرات الواهية لمنح ممثلي الشبيبة الاتحادية صوتهم للانفصاليين”.

وحملوا في ذات السياق، القيادة الحزبية الممثلة في شخص إدريس لشكر، تداعيات الخيارات السياسية المغلوطة والتدخل السافر في القرارات السيادية للشبيبة الاتحادية، داعين إلى عقد اجتماع استثنائي عاجل للجنة المركزية، وذلك ”من أجل استعادة قرارها وتحصينها وإنقاذها من هذا الوضع التحكمي” حسب نص البيان.

إقرأ أيضا: “الاتحاد الاشتراكي” ينسق مع “الأصالة والمعاصرة” ضد “العدالة والتنمية”

اقرأ أيضا

منظمة غير حكومية تنتقد الجزائر بشأن النساء ضحايا الإنجاب القسري والعنف بمخيمات تندوف

نددت منظمة غير حكومية معتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بأوضاع النساء ضحايا شتى الانتهاكات من إنجاب قسري وعنف على يد “البوليساريو” في مخيمات تندوف، بينما تغض الجزائر الطرف عن هذه الممارسات.

صفعة للبوليساريو.. المدعية العامة بالمحكمة الأوروبية تُقر بشرعية اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري بين الرباط وبروكسيل

بات واضحاً اليوم أن الرواية المشروخة التي تروج لها "البوليساريو" والدعاية الإعلامية الجزائرية بشأن اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري؛ لم تعد تقنع أي أحد، فالحقائق والوقائع الجارية تؤكد ذلك، في المقابل يتعزز الموقف المغربي بل والأهم من ذلك يتم الإشادة بسمو مبادرة الحكم الذاتي لإنهاء النزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية.

السلطات المغربية

منظمة غير حكومية.. فوضى قانونية بمخيمات تندوف بعيدا عن الرقابة الدولية

نبهت منظمة غير حكومية، مقرها بجنيف، المجتمع الدولي إلى أن مخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *