المغني الجزائري عماد الدين الدوح

فنان جزائري يفضح انهيار المنظومة الصحية في “القوة الضاربة”

فضح المغني الجزائري عماد الدين الدوح انهيار المنظومة الصحية في بلاده، الذي سبق للرئيس عبد المجيد تبون أن وصفها بـ”القوة الضاربة”، ما أثار موجة سخرية واسعة.

ففي مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، سرد الفنان تفاصيل معاناته هو وأسرته مع المستشفيات في بلاد العسكر، التي رفضت استقبال أخته المريضة، بالرغم من أنها تحتاج إلى عملية جراحية مستعجلة.

وقال: “أختي مريضة تشارف على الموت، تشخيص الطبيب المعالج أكد أنها بحاجة إلى عملية جراحية مستعجلة، غادرت الإنعاش منذ ثلاثة أشهر، وانتقل الميكروب من صدرها إلى رجلها، لم يستقبلها أي مستشفى بما فيها المستشفى الجامعي مصطفى باشا (الأكبر في الجزائر العاصمة)، حيث تركت هناك بدون أي استقبال، حتى إن الطبيب رفع بي شكوى عندما ألححت عليه أن يتكفل بحالتها”.

وعلق النشطاء على الأمر منتقدين وضع الفنان في الجزائر، معتبرين أنه بدون حماية ولا رعاية، والأمثلة كثيرة، من بينها الممثل الشهير في الجزائر إسماعيل عيساوي المعروف بـ”زعباطة”، الذي عانى طيلة حياته من الفقر وانعدام المأوى، والممثل قدور بن قدور المعروف بـ”بوشون”، الذي عانى بدوره من المرض والفقر.

كل هذا يحصل في وقت تصرف فيه أموال الشعب من أجل الأطروحة الواهية للنظام العسكري، عبر دعم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، وتضخ عائدات الغاز والبترول في الحسابات البنكية التي فتحها الكابرانات في الخارج.

اقرأ أيضا

الجزائر

الكابرانات يتكتمون على قضية جنائية خطيرة.. الغموض يلف مقتل سائحة سويسرية بالجزائر

عادت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الثلاثلاء إلى تداول بشكل واسع، واقعة مقتل سائحة سويسرية، يوم 11 أكتوبر الجاري، بطريقة وحشية أثناء عطلتها في مدينة جانت، الواقعة على بعد 2300 كيلومتر جنوب الجزائر العاصمة.

المعارض هشام عبود

المعارض هشام عبود يتهم النظام الجزائري بتكليف منظمة إرهابية دولية باختطافه

في أول ظهور له بعد محاولة اختطافه أثناء سفره إلى إسبانيا، أطل المعارض الجزائري المقيم في فرنسا، هشام عبود عبر قناة صديقه أنور مالك، ليسرد بعض تفاصيل ما وقع له، قبل أن تنقذه وحدة خاصة تابعة للحرس المدني الإسباني.

الجزائر

الأمن الإسباني ينقذ المعارض الجزائري هشام عبود من الاختطاف ومحاميه يلجأ للقضاء

تمكن الأمن الإسباني من إنقاذ المعارض الجزائري هشام عبود من محاولة الاختطاف، التي تعرض إليها أثناء سفره من فرنسا، حيث يقيم، إلى إسبانيا، إذ فقدت عائلته التواصل معه منذ مغادرته مطار باراخاس بمدريد مساء الخميس 17 أكتوبر، متجها إلى وسط العاصمة الإسبانية.