تونس

تونس.. تواصل الاحتجاجات الداعية للإفراج عن معتقلي الرأي

تزامنا مع مرور 3 سنوات على الإجراءات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد واعتبرها ضرورية لإنقاذ البلاد من حالة الانهيار والفساد، بينما عدّها معارضوه انقلابا على الديمقراطية وانفرادا بالسلطة، تستمر في تونس الدعوات المطالبة بإطلاق معتقلي الرأي الذين أوقفتهم السلطات بذرائع مختلفة.

فقد شارك عشرات من عائلات “معتقلين سياسيين”، أمس الخميس، في مسيرة في العاصمة تونس للمطالبة بالإفراج الفوري عن ذويهم.

ونظمت المسيرة بدعوة من “رابطة عائلات المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي”، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية.

وطالب المحتجون بـ”إطلاق سراح المعتقلين السياسيين”، مؤكدين “تمسكهم بالتحرك في الشارع إلى حين إطلاق سراح جميع المساجين السياسيين”.

ورددوا شعارات تنادي بالإفراج عن ذويهم وأخرى برفع اليد عن السلطة القضائية من قبيل: “سيب (أطلق سراح) الموقوفين” و”شادين شادين (متمسكين) في سراح المعتقلين”، و”حريات لا قضاء التعليمات”.

كما حمل بعض المتظاهرين “سلاسل حديدية في أيديهم” وذلك في إشارة إلى استمرار اعتقال ذويهم.

ويذكر أنه منذ فبراير 2023 أوقفت السلطات قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، وهو ما تنفي المعارضة صحته.

اقرأ أيضا

تونس عبير موسى

“أمنستي” تطالب السلطات التونسية بالإفراج فورا عن المعارِضة عبير موسي

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" من جديد السلطات التونسية بأن تفرج على الفور عن المعارِضة عبير موسي وأن تسقط التهم الموجّهة إليها؛ إذ أنها لا تستند إلا إلى ممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي. وقالت "أمنستي" إن عبير موسي تواجه عدة تهم أخرى في تحقيقات منفصلة تتعلق بممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي.

المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

تونس.. توقيف المرشح الرئاسي العياشي زمال

أوقفت الشرطة التونسية، اليوم الاثنين، المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، ونقلته إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد، حسبما أفاد مراسل الحرة. ويأتي هذا الاعتقال قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين

تونس

تونس.. منظمة حقوقية تشكك في إجراء انتخابات رئاسية نزيهة

شككت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في إمكانية إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في البلاد رغم تأكيد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حرصها على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة. وقال رئيس الرابطة، بسام الطريفي،