في حدث كبير.. الدارالبيضاء تجمع فاعلين بالمعرض الدولي للنسيج

تحتضن مدينة الدارالبيضاء النسخة التاسعة من المعرض الدولي للنسيج والجلد والاكسسوارات موروكو فايشن ستايل آند تكس للنسيج والجلد، من 4 إلى 6 دجنبر المقبل.

وأوضحت جمعية المقاولات المتوسطة والصغرى لصناعة النسيج والألبسة أن المعرض يعد رافعة، لتحقيق أهداف المغرب الاستراتيجية في أفق 2030.

ويتطلع الفاعلون المهنيون بهذه النظم، إلى مواجهة التحديات الرئيسية التي خططها المغرب في أفق سنة 2030، لدعم قطاع النسيج.
 
وحسب البلاغ يتجه الفاعلون نحو المساهمة في إنجاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030، وجعل المغرب بوابة إلى لأفريقيا، وقاطرةً نحو الاستفادة من الآثار الإيجابية للمنطقة الحرة في أفريقيا ” LA ZLECF”والميناء الأطلسي الكبير الداخلة.

ولترجمة هذه الدينامية إلى الواقع، وضع منظمو معرض” موروكو فايشن ستايل آند تكس”، الذي استطاع أن يرقى إلى مرتبة كبيرة، وأصبح قبلة للمهنيين في المغرب.

ومن شأن هذا المعرض، أن يوفر منصة فريدة لحرفيي الموضة في المغرب لعرض أحدث ابتكاراتهم في مجال المنتجات النهائية صنع في المغرب، وذلك بطريقة حصرية.
 
من جانب آخر ستشهد المشاركة من قبل المصممين الناشئين والمتمرسين، مما يجعل منه احتفالا بتنوع وإبداع صناعة الأزياء المغربية بأكملها.

 ويهدف المعرض، بشكل أساسي إلى تمكين المهنيين في النظم النسيجية المغربية من تحديد موقعهم، وفك شفرة تطورات الأسواق الخارجية والفرص المتعددة المتاحة.

اقرأ أيضا

مقدمة لدراسة الملابس المغربية ـ الأندلسية في العصر الإسلامي من خلال المصادر التاريخية والأثرية

بقلم: د. صالح يوسف بن قربة تمهيد يعتبر موضوع الملابس أو الأزياء المغربية الإسلامية، بنوعيها …