Palestinians walk past the rubble of buildings and open sewage, as garbage collection and other municipality services have come to a halt due to Israeli bombardment of the Gaza Strip since October 2023, in the Jabalia refugee camp in northern Gaza on July 21, 2024, amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Hamas militant group. (Photo by Omar AL-QATTAA / AFP)

اجتماعات مكثفة بروما لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

كشف موقع “أكسيوس” أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في العاصمة الإيطالية روما، بشأن اتفاق يتعلق بغزة.

ومن المتوقع أن يجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز، الأحد، في روما، مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والقطريين والمصريين في محاولة لإنهاء صفقة الرهائن في غزة واتفاق وقف إطلاق النار، حسبما كشف مسؤولون أميركيون وإسرائيليون لموقع أكسيوس.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أنّ الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن، إلى التوصّل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّ “الرئيس بايدن أعرب عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية مستديمة للحرب في غزة”، مشيرة إلى أنّ الرئيس وضيفه ناقشا “الأزمة الإنسانية” في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع.
 

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تواصل الضغوط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الأسرى وسط غارات مكثفة

تتواصل الاحتجاجات في مدن إسرائيلية، تزامنا مع إضراب عام، وسط تحركات هدفها الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل تعيد من بقي حيا من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة. في المقابل، حمّلت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة.. إضراب عام في إسرائيل وواشنطن تخطط لتقديم مقترح اتفاق

في اليوم الـ332 للحرب على غزة، أُعلن في إسرائيل بدء إضراب عام، تضامنا مع ذوي الأسرى المحتجزين في غزة ورفضا لعرقلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إبرام صفقة، في وقت تخطط فيه واشنطن لتقديم مقترح اتفاق نهائي إلى الأطراف خلال الأسابيع المقبلة. وقد أعلن اتحاد نقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"

حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال تنطلق بغزة

انطلقت اليوم الأحد، حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.