البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

متابعة

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب، في إطار برنامج دعم تعزيز جهود مكافحة تغير المناخ.

وأوضح البنك، في بيان، أن هذا البرنامج يهدف بشكل رئيسي إلى تنفيذ إصلاحات تحفز الاقتصاد المغربي، وتعزز مرونته تجاه العوامل الخارجية، بما في ذلك العوامل المناخية.

وأشار إلى أنه من خلال دعم الانتقال نحو نهج التنمية المستدامة، يتوخى البرنامج، كهدف ثان، المساهمة في تقليل تقلبات الإطار الاقتصادي الكلي بالنسبة للعوامل الخارجية، بما في ذلك المناخية منها، حيث سيدعم جهود الحكومة المبذولة لتعزيز الحوكمة، وتحسين أداء قطاع المياه، وخلق إطار ملائم لتطوير الطاقات المتجددة.

كما ذكر البنك الإفريقي للتنمية بأن المغرب أجرى، خلال العقد 2010-2020، إصلاحات هيكلية مهمة، إذ استثمرت المملكة بشكل ملحوظ في البنيات التحتية، حيث ارتفع مستوى الاستثمار العام من 167 مليار درهم إلى 335 مليار درهم خلال الفترة ما بين 2011-2023.

اقرأ أيضا

التوقيع على اتفاقيتي إطار لتعزيز تعاون المغرب والسنغال في مجال النقل

جرى أمس الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقيتي إطار بين المغرب والسنغال لتعزيز التعاون في مجال النقل.

مباحثات تجمع سفير المغرب بالدومينيكان ورئيس برلمان أمريكا الوسطى

أجرى سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، أمس الأربعاء، مباحثات مع الرئيس المنتخب حديثا لبرلمان أمريكا الوسطى "بارلاسين"، رامون إميليو غوريس تافاريس.

نادي المحامين يطلق مبادرة وطنية لفائدة مغاربة العالم

قرر نادي المحامين بالمغرب للدورة الثانية تخصيص وفتح خطوط هاتفية لأعضائه، الغرض منها تقديم التوجيه …