الرئيسية / رياضة / المنتخب المدرسي يستعد للفوز بدوري دولي
المتخب المدرسي

المنتخب المدرسي يستعد للفوز بدوري دولي

 

سيتنافس المغرب بالظفر بلقب الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم بقطر، المنظم لفائدة في المنتخبات الوطنية المدرسية، خلال الفترة من 7 إلى 15 فبراير 2017.
واستعدادا لهذا الدوري، في نسخته الثالثة، الذي يهم “مواليد 2004-2005″، دخل المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم، منذ يوم الأحد فاتح يناير 2017، في تربص رياضي تدريبي، بمدينة تطوان، يدوم إلى 8 يناير، ثم يليه تدريبات أخرى بين 29 يناير و5 فبراير المقبل.
وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني نظمت، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، مرحلة إقصائية أولى، آواخر شهر نونبر 2016 بمدينة مراكش، شاركت فيها منتخبات تمثل جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تم خلالها انتقاء 45 تلميذا لاعبا دخلوا المعسكر التدريبي بمدينة أكادير أيام 16 و17 و18 دجنبر 2016، وأسفر عن انتقاء 15 تلميذا لاعبا سيمثلون المغرب في هذه البطولة العالمية الكبرى.
ترعى الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم حرم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ويتنافس على الظفر باللقب 20 منتخبا من البلدان الرائدة عالميا في كرة القدم، من ضمنها البرازيل وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وروسيا والشيلي، فضلا عن بلدان عربية كتونس والجزائر وقطر البلد المنظم، إلى جانب المغرب.