الرئيسية / رياضة / رونار : هدفنا هو دور الربع ولدي ثقة في اللاعبين الحاضرين
هيرفي رونار

رونار : هدفنا هو دور الربع ولدي ثقة في اللاعبين الحاضرين

كشف الناخب الوطني هيرفي رونار أن الهدف في نهائيات كأس افريقيا المقبلة بالغابون، هو بلوغ دور الربع النهائي، ثم رفع التحدي بعد تجاوز الدور الأول الذي يعد المرحلة الأولى في أجندة الناخب الوطني.

وأضاف رونار خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بالامارات العربية المتحدة، على هامش تربص المنتخب الوطني المقام في المركز الرياضي لنادي العين، أن الاستعدادات تمر في أجواء جيدة ورائعة، مشيدا باختيار الجامعة للإمارات التي تتميز ببنيات تحتية جيدة، بالاضافة إلى الأجواء التي تعتبر مهمة بالنسبة إليه، لكي تكون المرحلة التحضيرية جيدة.
وتحدث هيرفي رونار عن مشكل الاصابات والغيابات في صفوف الفريق الوطني، لاسيما بعد إصابة نورالدين أمرابط وسفيان بوفال وإسماعيل الحداد وأسامة طنان، مشيرا إلى أنه ينتظر نتائج الفحوصات الطبية التي سيخضع لها اللاعبين بوفال وأمرابط تحت إشراف طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي، ثم معرفة نتائج التقرير الطبي، مشككا في التقريرين الطبيين لفريقيهما.

وأكد الناخب الوطني ثقته في المجموعة بوجود لاعبين قادرين على تعويض النقص رغم الغيابات الوازنة في صفوف المنتخب، قائلا ” لدي الثقة في اللاعبين الحاضرين في المعسكر، وسنبقى متفائلين في إنتظار ماستحمله المباريات من أشياء إيجابية”.
وأوضح أن البرنامج الاعدادي لم يتغير وسيخوض مباراة ودية يوم غد امام فريق محلي إماراتي، من أجل اختبار جاهزية اللاعبين، ثم لعب مباراة ثانية يوم الاثنين المقبل أمام منتخب فنلندا، متأسفا لإلغاء مباراة إيران.
واعتبر رونار أن طريقة لعب لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية، لا تتماشى مع اختياراته ومع الاستراتيجية التكتيكية التي يعتمد عليها في المباريات، لكنه أشار إلى وجود بعض اللاعبين المحليين في القائمة.

وتجاهل رونار الحديث عن إمكانية استدعاء حكيم زياش للمنتخب الوطني، بالرغم من الغيابات الوازنة التي حصلت خلال الأسبوع الحالي، مفضلا الاحتفاظ بكل من أمرابط وبوفال رغم أنهما مصابين.

وعرف الندوة الصحفية غياب وسائل الاعلام الوطنية بسبب تنظيم  الجامعة للندوة خارج الوطن، الشيء الذي حاول الناخب الوطني استغلاله لانتقاد غياب الصحافة الوطنية.