الرئيسية / رياضة / 8 مدربين يسافرون مع المنتخب إلى الغابون
الجامعة

8 مدربين يسافرون مع المنتخب إلى الغابون

قرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عقد اجتماع تنسيقي مع الإدارة التقنية الوطنية، للحسم في قائمة الأطر الوطنية التي ستسافر رفقة بعثة المنتخب الوطني إلى الغابون، بهدف إعداد تقارير تقنية عن المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، وأيضا تقييم مشاركة المنتخب الوطني.

وقد وضعت ودادية المدربين المغاربة قائمة تضم 12 مدربا وطنيا لدى الادارة التقنية، لاختيار 8 من بينهم، سيقومون بمهمة تقنية، تحت إشراف الادارة التقنية الوطنية، التي تريد دراسة وتقييم مستوى الكرة الافريقية، ومقارنتها مع المستوى الحالي للكرة الوطنية، في أفق تطوير الممارسة المحلية مستقبلا، حيث سيقوم المدربون المغاربة بتدوين ملاحظاتهم التقنية والتكتيكية، حول المنتخبات المشاركة في النهائيات، وأيضا اعداد تقارير حول المباريات واللاعبين الأفارقة.

وتعتزم الادارة التقنية توزيع المدربين المغاربة على المجموعات الثمانية، إذ سيقوم مدربين اثنين بمتابعة مجموعة واحدة، وذلك بهدف تسهيل مهامهم ومتابعة المنتخبات الأربعة بشكل ثنائي، لتدوين معلومات أكثر بخصوص أداء ومستوى كل منتخب افريقي.

وتأتي هذه المبادرة بطلب من الادارة التقنية الوطنية، وبتنسيق مع الجامعة الملكية، التي تريد مواكبة مستوى الكرة الافريقية، والاستفادة من بعض المنتخبات التي وصلت لمستوى متطور على الصعيد القاري، كما تريد الجامعة أيضا إتاحة الفرصة للأطر الوطنية للتعرف على مستجدات المناهج التكتيكية في كرة القدم.

كما ستحاول الادارة التقنية الاستعانة ببعض أطر المنتخبات الوطنية، للمشاركة في هذه العملية والتي قد تفيد الناخب الوطني هيرفي رونار للتعرف أكثر على مستوى خصوم المنتخب في النهائيات القارية.