الرئيسية / سياسة / بتكليف ملكي.. بنكيران يصل إلى موريتانيا لاحتواء تصريحات شباط
بنكيران

بتكليف ملكي.. بنكيران يصل إلى موريتانيا لاحتواء تصريحات شباط

وصل رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران صباح يومه الأربعاء، إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية لاحتواء الأزمة التي أشعلها حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بخصوص الحدود الجغرافية لموريتانيا مع المملكة المغربية.

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام موريتانية، فقد وجد بنكيران في استقباله، بمطار الوزيرات شمالي موريتانيا، كل من وزير الخارجية الموريتانية اسلكو ولد أحمد إزيد، وقائد المنطقة العسكرية اللواء ابراهيم فال ولد الشيباني، ومدير “أسنيم” أحمد سالم ولد البشير، ووالي الولاية إسلم ولد سيدي، ومستشار الرئيس الموريتاني زيدان ولد أحميده.

هذا، ويرتقب أن يعقد رئيس الحكومة المعين مؤتمرا صحفيا، وذلك عقب مباحثات من المقرر أن يجريها مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال الساعات القادمة.

ورافق رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة.

هذا، وتأتي هذه الزيارة الودية التي يقوم بها رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، بتكليف مباشر من الملك محمد السادس.

جدير بالذكر أن العاهل المغربي أجرى أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، قصد تبديد كل سوء فهم قد يكون له تأثير سلبي على العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وموريتانيا، حسب ما ذكره بلاغ للديوان الملكي.

وخلال هذا الاتصال، جدد الملك للرئيس الموريتاني، التعبير عن دعمه ومشاعر الصداقة الراسخة، وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين، المبنية على روابط عريقة وأسرية، والتي ظلت على الدوام قائمة بين الشعبين.