الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار يبحث عن مباريات ودية قبل “الكان”
هيرفي رونار

هيرفي رونار يبحث عن مباريات ودية قبل “الكان”

يسافر الناخب الوطني هيرفي رونار اليوم إلى الغابون، لحضور قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، والتي ستقام غدا الأربعاء بالعاصمة ليبروفيل.

وسوف يستغل رونار تواجده في العاصمة ليبروفيل، إلى جانب مدربي المنتخبات القارية المؤهلة إلى نهائيات “كان 2017” للتوصل لإتفاق مع بعض المدربين من أجل خوض بعض المباريات الودية في الفترة المقبلة، بعد معرفة خصوم الفريق الوطني في القرعة، حيث يرغب رونار تفادي مواجهة المنتخبات التي ستقع معه في نفس المجموعة .

وستقوم الجامعة بتنسيق مع رونار ببرمجة ثلاث أو أربع مباريات ودية قبل انطلاقة فعاليات نهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستقام في الغابون في شهر يناير المقبل، إذا ما قررت الكاف الإبقاء على البطولة في بلد أوباميونغ.

وقامت الكاف بتوزيع المنتخبات المشاركة في الكأس القارية إلى أربع مستويات، خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية للإتحاد الافريقي في القاهرة، بعد موافقة جميع الأعضاء على معيار اللجنة المنظمة لكأس افريقيا.

وقد وضع التوزيع الجديد المنتخب المغربي في المستوى الثالث إلى جانب منتخبات الكاميرون، والسنغال، ومصر، وهي المنتخبات التي سيتفاداها في الدور الأول. بينما المستوى الأولى ضم منتخب الغابون، منظم البطولة ومنتخب كوت ديفوار، حامل لقب النسخة الأخيرة، إلى جانب منتخبي غانا، والجزائر، فيما ضم المستوى الثاني منتخبات تونس، ومالي، وبوركينا فاسو، والكونغو الديمقراطية، بينما ضم المستوى الرابع منتخبات طوغو، وأوغندا، وزيمبابوي.

ومن المنتظر  أن يختار رونار مواجهة منتخبات من القارة السمراء، وذلك من أجل إجراء بعض المباريات خارج المغرب بهدف منح اللاعبين فرصة للتأقلم مع الأجواء الافريقية، والاحتكاك مع بعض المنتخبات المرشحة للحضور بقوة في النهائيات القارية.