الرئيسية / سياسة / بنكيران يلتقي بقيادي الاتحاد الاشتراكي ويلغي فكرة تحالفه مع الأحرار
بنكيران

بنكيران يلتقي بقيادي الاتحاد الاشتراكي ويلغي فكرة تحالفه مع الأحرار

يواصل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مسلسل مشاوراته مع زعماء الأحزاب لبحث سبل التحالف معهم ضمن ائتلاف حكومي جديد.

مصدر عليم أسر لـ مشاهد24، أن بنكيران سيخصص استقبالا لقياديي حزب الاتحاد الاشتراكي وعلى رأسهم إدريس لشكر مساء يومه الثلاثاء، بمقر “البيجيدي” في العاصمة الرباط، لمناقشة موضوع التحالف الحكومي.

هذا، وقد قضى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أمس الاثنين، يوما ماراطونيا، إذ استقبل قيادة أحزاب (الحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والاستقلال)، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.

جدير بالذكر، أن حزب الحركة الشعبية مثله كل من أمينه العام امحند العنصر، والقيادي في الحزب سعيد أمسكان، فيما حضر عن التقدم والاشتراكية كل من الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، إضافة إلى القياديين خالد الناصري، وعبد الواحد سهيل. أما حزب الاستقلال فمثله كل من أمينه العام حميد شباط إضافة إلى القياديين بالحزب حمدي ولد رشيد ومحمد السوسي.

وقد عبر الأمناء العامون عقب مشاوراتهم مع رئيس الحكومة، عن ترحيبهم بفكرة خلق ائتلاف حكومي مندمج، مادام يخدم “مصلحة الوطن، ويساهم في مسيرة الإصلاح”. وحسب مصادر متطابقة، فإن بنكيران سيتخلى عن فكرة التحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار، سيما وأن هذا الأخير أكد أنه لن يلتقي بزعماء “البيجيدي” إلى أن يرتبوا بيتهم الداخلي، وهو اعتبره بنكيران بـ”الابتزاز” دون أن يسمي الأشياء بمسمياتها، وسيعوضه بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وبالتالي ستتشكل الحكومة من خمسة أحزاب وهي: (العدالة والتنمية، والاستقلال، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية).