الرئيسية / رياضة / بنعطية وزياش مرشحان لجائزة أفضل لاعب افريقي
بنعطية

بنعطية وزياش مرشحان لجائزة أفضل لاعب افريقي

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن قائمة 30 لاعبا مرشحون للظفر بجائزة أفضل لاعب افريقي خلال سنة 2016، والتي تميزت بتواجد الدوليين المغربيين المهدي بنعطية وحكيم زياش.

وعرفت القائمة تواجد عميد الأسود الذي يتألق حاليا مع فريق يوفنتوس الإيطالي، بالاضافة إلى نجم فريق أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، الذي نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي خلال الموسم الماضي.
وتميزت القائمة بتواجد عدد كبير من اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، مثل التونسيان أيمن عبد النور ووهبي الخزري، والثلاثي الجزائري رياض محرز واسلام سليماني وهلال سوداني، ثم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النيني لاعب الأرسنال.

وضمت القائمة أيضا أبرز اللاعبين على الصعيد الافريقي، كل من الغابوني أوباميونغ مهاجم بروسيا دورتموند، والنيجيري أحمد موسى، والكاميورني صامويل إيطو، إلى جانب لاعبين آخرين ينشطون في الدوريات الأوروبية .
وقد كان اللاعب المغربي مصطفى حجي أخر لاعب عربي ينال الجائزة الافريقية، بعد نهائيات كأس العالم 1998 التي نظمت بفرنسا، ومنذ تلك الفترة أصبحت نجوم القارة السمراء يسيطرون على الجائزة.

وقد كانت الجائزة الاولى من نصيب المغربي أحمد فراس الذي فاز بها سنة 1975، ويعتبر من المحترفين العرب الأوائل الذين تألقوا في أوروبا إلى جانب التونسي طارق دياب سنة 1977.