الرئيسية / المغرب الكبير / مقري: “لا نعرف من يحكم الجزائر “
من يحكم الجزائر
عبد الرزاق مقري، رئيس "حركة مجتمع السلم" بالجزائر

مقري: “لا نعرف من يحكم الجزائر “

من يحكم الجزائر اليوم؟ سؤال قد تبدو إجابته بديهية للبعض وقد تبدو أكثر تعقيديا مما هي عليه ظاهرا، ما يجعل أن المراقبين لشؤون الجمهورية المغاربية يحارون في أمرهم أحيانا كما يحار أبناء البلد، أو هكذا يقولون.

زعيم الحزب الإسلامي “حركة مجتمع السلم” ، عبد الرزاق مقري، لم يزل هاته الحيرة بل عمقها من خلال قوله في لقاء مع أطر حزبه يوم أمس السبت بمدينة سعيدة القريبة من الحدود مع المغرب، “إننا لا نعرف من يحكم الجزائر “.

مقري أكد أنه التقى بمختلف الشخصيات في مواقع المسؤولية وكلهم يدعون أن السلطة ليست بأيديهم، في إشارة ربما إلى أنها بيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وإن كان هذا الجانب غير مقنع للكثيرين بالنظر إلى الحالة الصحية المتدهورة للرئيس الجزائري.

واعتبر مقري أن كل مسؤول لديه شيء من السلطة يحاول التصرف فيه، لكن ذلك لا يمنع من أن الجواب على السؤال الأكبر “من يحكم الجزائر ” ما يزال غائبا بالنسبة له.

وعن ضع الجزائر اليوم قال زعيم الحزب الإسلامي إنه أسوأ مما كان عليه الحال أيام الرئيس الشاذلي بن جديد، حيث تعيش البلاد على إيقاع صراع محتدم داخل مؤسسات الدولة وفي الأروقة المظلمة على حد تعبير عبد الرزاق مقري.

وعلق مقري على الاتهامات التي أطلقها عمار سعداني زعيم أول قوة حزبية في البلاد، “جبهة التحرير الوطني”، ضد الأمين العام السابق للحزب عبد العزيز بلخادم وضد الفريق محمد مدين “توفيق”، رئيس جهاز المخابرات سابقا، بالقول إنه لم يعد يعرف ما إذا كنا نشاهد في الجزائر فيلم رعب أو خيال علمي أو فيلما كوميديا.

للمزيد: غزالي: مشكلة الجزائر ليس تراجع أسعار النفط بل سوء التدبير الاقتصادي