الرئيسية / رياضة / لاعبون قدامى : الفوز على ساحل العاج هو مفتاح المونديال
المنتخب

لاعبون قدامى : الفوز على ساحل العاج هو مفتاح المونديال

شدد لاعبون قدامى في المنتخب على ضرورة تحقيق نتيجة الفوز في مباراة المنتخب الوطني امام ساحل العاج بملعب مراكش ضمن الجولة الثانية لتصفيات مونديال روسيا 2018.

وأكد عبد الكريم الحضريوي لاعب المنتخب الوطني سابقا على أن المنتخب مطالب بتحقيق نتيجة الفوز على الكوت ديفواري من أجل المضي قدما في المشوار الإقصائي، معتبرا أن مواجهة ساحل العاج لن تكون سهلة على اللاعبين والمدرب هيرفي رونار.
وأضاف الحضريوي أن المسؤولية كبيرة على المدرب الوطني واللاعبين من أجل تحقيق الفوز في هذه المواجهة المصرية، مشددا على ضرورة الاعداد الجيد واختيار العناصر الأكثر جاهزية لهذه المواجهة.
من جهته أوضح عبد الواحد الشمامي أن اختيارات المدرب الوطني هيرفي رونار ستكون معيار مهم في مواجهة منتخب “الفيلة”، مؤكدا على أهمية اختيار اللاعبين الجيدين والمناسبين للأجواء الافريقية.
وأضاف أن اللاعب الجاهز ليس هو اللاعب المناسب للمباريات الافريقية، موضحا أن على الناخب الوطني رونار اختيار العناصر الجيدة والتي تتوفر على التجربة في مثل هذه المباريات القارية، قصد مواجهة منتخب ساحل العاج الذي يتوفر على عناصر قوية بدنيا وتقنيا.
وتابع أن دور الجمهور المغربي مهم في دعم المنتخب الوطني خلال المقابلة المقبلة، مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري سيقدم الدعم المعنوي والنفسي للاعبين حتى يقدموا مباراة قوية بروح وطنية عالية.
من جانبه تحدث رغيب لاعب المنتخب الوطني سابقا، ان العزيمة والارادة هي التي يجب أن تتوفر في لاعبي المنتخب خلال مباراتهم امام ساحل العاج، مؤكدا على أن التحلي بالروح الوطني والعزيمة من أجل الدفاع عن القميص الوطني فوق الميدان، قد يكون عامل مهم في مصلحة المنتخب، لاسميا إذا مع الحضور الجماهير في الملعب والذي سيكون سند للعناصر الوطنية.
ودعا رغيب اللاعبين للتحلي بالروح الوطنية ودخول مباراة ساحل العاج بحماس، لأنها تختلف عن مباريات فرقهم الأوروبية، مشيرا إلى أن الانتصار هو مفتاح المنتخب في التصفيات القارية.