الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يفوز على ساوتومي بهدفين نظيفين
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يفوز على ساوتومي بهدفين نظيفين

تمكن المنتخب الوطني من تحقيق فوز عادي على منتخب ساوتومي برانسيب بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأحد بمجمع مولاي عبدالله بالرباط، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم2017.

دخل الفريق الوطني الشوط الأول معتمدا على تشكيلة جديدة، تضم لاعبين شبان مثل الناصري ومنديل وايت بناصر، بسبب غياب عناصر أساسية.

وقد أتيحت للمنتخب الوطني العديد من الفرص البارزة مع البداية، خاصة في النصف الثاني من الشوط الأول، بواسطة الثنائي يوسف الناصري وأسامة طنان من الجهة اليسرى.
و كانت أبرز فرصة بواسطة الناصري الذي انفرد بالحارس الساوتومي ” كرافيد سوزا”، في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، التي عرف خروج منير عوبادي بسبب تعرضه للإصابة، ليترك مكانه في الوسط للاعب لاكورونيا فيصل فجر.

في الشوط الثاني أقدم الناخب الوطني هيرفي رونار على إجراء بعض التعديلات على مستوى تموضع اللاعبين خاصة بين الثنائي بوحدوز والناصيري، كما سمح لنبيل درار بمساندة الهجوم الى جانب الظهير الأيسر حمزة منديل.
وقد أسفرت انسلالات نبيل درار عن حصوله على ركلة جزاء، بعدما تعرض للعرقلة من طرف أحد مدافعي ساوتومي، ليتمكن المهاجم حكيم زياش من تحويلها لهدف لصالح المنتخب الوطني في الدقيقة 54 من المباراة.

وبعد تسجيل الهدف الأول قام الناخب الوطني بإدخال المهاجم مراد باتنة مكان أسامة طنان، وقد أصبحت العناصر الوطنية أكثر اندفاعا لمنطقة الخصم، حيث بادرت لشن حملات هجومية بواسطة، بينما اعتمد لاعبو ساوتومي على التسديد من خارج منطقة الحارس المغربي ياسين بونو.
مارس لاعبو المنتخب الوطني ضغطا على مرمى ساوتومي، مكنهم من صنع مجموعة من الفرص، أبرزها تسديدة المدافع يونس عبد الحميد فوق مرمى الحارس سوزا.

وحاول رونار تعزيز هجوم المنتخب بعدما زج بالمهاجم عاطف شحشوح في الدقيقة 75 مكان زياش، لتقوية الجبهة الأمامية.
وكاد المهاجم بوحدوز المحترف بألمانيا أن يسجل في الدقيقة 78 من ضربة رأسية مرت فوق المرمى، بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة من مراد باتنة.
وفي الدقيقة 83 من المباراة تمكن المهاجم عزيز بوحدوز من اضافة الهدف الثاني لفائدة المنتخب من ضربة رأسية مركزة.

عقب هذه النتيجة رفع المنتخب الوطني رصيده من النقاط ل16 نقطة في الصدارة متقدما على منتخب الرأس الأخضر بفارق 7 نقاط، مختتما التصفيات ب5 انتصارات وتعادل إيجابي.