الرئيسية / رياضة / المغربي سفيان بوفال يوقع لنادي ساوثهامتون
المغربي سفيان بوفال

المغربي سفيان بوفال يوقع لنادي ساوثهامتون

أعلن فريق ساوثهامتون الانجليزي تعادقه مع الدولي المغربي سفيان بوفال مهاجم ليل،  بعدما نجح في اجتياز الفحوصات الطبية التي خضع لها يوم أمس تحت إشراف الطاقم الطبي للنادي.
ووقع النجم المغربي بوفال عقدا يمتد لخمس سنوات مع النادي الانجليزي العريق، قادما من فريق ليل الفرنسي في صفقة مالية وصلت ل20 مليون يورو حسب تقارير فرنسية.
وعبر الدولي المغربي بوفال عن سعادته بالتوقيع للفريق الانجليزي، وقال “أعتقد ان النادي هو أفضل مكان بالنسبة لي، لمواصلة تطوير مستواي في كرة القدم، وأنا جد سعيد بحمل قميص الفريق”.
وأشاد المدير الرياضي للنادي بانضمام بوفال لنادي ساوثهامتون وقال ” نحن سعداء جدا بالتوقيع مع بوفال الذي سوف يتأقلم مع الأجواء والحياة في الدوري الانجليزي الممتاز”. وأضاف “كنا نتابع سفيان ونشاهد تطوره عن قرب على مدى السنوات الماضية، ونحن سعداء بأن يحمل قميص الفريق والذي سيكون أفضل مكان لمواصلة تألقه “.
وحسم النادي الانجليزي صفقة بوفال رغم المنافسة القوية التي تلقاها من عدة أندية أخرى، مثل توتنهام وليستر سيتي وليفربول، وقد كان عرض إدارة النادي رسميا بشكل مباشر.
ويعتبر بوفال رابع لاعب مغربي يحمل قميص فريق ساوثهامتون، بعدما لعب للفريق الانجليزي كل من حسن كشلول سنة 1998، والطاهر الخليج في عام 2003، صانع ألعاب المنتخب الوطني، ثم يوسف السفري في عام 2008.

يشار إلى  ان بوفال فاز بجائزة أفضل لاعب افريقي في الموسم الماضي بالدوري الفرنسي، متفوقا على مارك فيفان، بعدما تمكن من تسجيل 11 هدفا رفقة فريقه ليل في الموسم الماضي.

يذكر ان بوفال خضع لعملية جراحية  على مستوى غضروف الركبة اليمنى في مستشفى سباير بقطر خلال شهر ماي الماضي، مما يؤجل عودته للاعب الى غاية نهاية شهر سبتمبر المقبل.