الرئيسية / رياضة / ميسي يتراجع عن قراره اعتزال اللعب لمنتخب بلاده
ميسي

ميسي يتراجع عن قراره اعتزال اللعب لمنتخب بلاده

أعلن ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني، وفريق برشلونة الإسباني عبر بيان صحفي، أنه سيستمر في ارتداء قميص منتخب بلاده (الأرجنتين)، رغم إعلانه قبل شهر الاعتزال اللعب الدولي بعد خسارة نهائي بطولة كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي.

وقال ميسي في بيان مساء أمس الجمعة، “أرى أن هناك مشكلات عديدة في كرة القدم الأرجنتينية، ولا أريد أن أتسبب في أخرى إضافية، لا أريد إحداث أي أذى، لطالما سعيت نحو العكس، وتقديم العون الذي استطيع، يجب إصلاح أشياء كثيرة في كرة القدم الأرجنتينية، لكنني أفضل فعل ذلك من الداخل وليس عبر الانتقاد من الخارج”، وأضاف “أحب بلادي وهذا القميص كثيرا”.

وأكد اللاعب الأرجنتيني أنه سيستمر ضمن المنتخب الوطني الذي سيخوض مواجهة أوروجواي مطلع شتنبر المقبل بمندوثا غربي الأرجنتين، ثم فنزويلا في السادس من نفس الشهر وبالمدينة ذاتها، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكان المدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني، إدغاردو باوزا، التقى بميسي يوم الأربعاء الماضي ببرشلونة، وذلك قبل إعلان قائمة الأسماء، اليوم، التي ستشارك في مباراتي الأوروغواي وفنزويلا مطلع الشهر المقبل ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان ميسي أعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب خسارة منتخب الأرجنتين نهاية كوبا أمريكا في 26 يونيو الماضي أمام نظيره الشيلي بالضربات الترجيحية، حيث أهدر ميسي نفسه ضربة جزاء، وذلك بعد عام من خسارة نهاية 2015 أمام نفس الخصم.

وسبق لميسي أن خسر أيضا مع منتخب الأرجنتين نهاية مونديال 2014 بالبرازيل أمام ألمانيا بهدف وحيد خلال الأشواط الإضافية.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا برصيد 11 نقطة، أي بفارق نقطتين عن الأوروغواي والإكوادور.