الجزائر والإمارات

عبر إعلامه الرسمي.. النظام الجزائري يشن هجوما على سفير الإمارات

عاد النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية للتهجم على دولة الإمارات وجددت اتهامها لها بالتآمر ضد الجزائر، ووصفت سفيرها بأنه “شخص غير مرغوب فيه”، وذلك عبر بوقه الرسمي صحيفة “الخبر”.

وفي مقال جاء تحت عنوان “سفير الإمارات في الجزائر شخص غير مرغوب فيه”، قالت صحيفة “الخبر”، البوق الرسمي لنظام الكابرانات، “أي سفير يمثل رابط الوصل بين بلده والبلد المضيف، ويعمل جاهداً على ترقية العلاقات الثنائية وتحسينها، وإذابة الخلافات إن وجدت، وترويج صورة إيجابية عن بلده الأم ليكون خير سفير. لكن يبدو أن هذه المبادئ الأساسية للعمل الدبلوماسي غابت تمامًا عن سفير دولة الإمارات في الجزائر، الذي سعى إلى تخريب العلاقات بين الدولتين، حتى تحول إلى سفير غير مرغوب فيه”.

وفي تصعيد للهجة الاتهامات وصفت “الخبر” السفير الإماراتي بأنه “شرير”، وقالت: “تُشير معلومات مؤكدة إلى أنّ “الشرير” وليس السفير… قد أصبح يتدخّل بشكل سافر في شؤون الدولة التي توفّر له الضيافة ويرفع تقارير مغلوطة عنها إلى قياداته، ويروّج لصورة خاطئة ومسيئة عن الجزائر، سعيا منه الدائم إلى تخريب العلاقات وتلويثها حتى لا يحدث أي تقارب بين الدولتين، واضعا نفسه في مرتبة “المسؤول” الذي يحدد توجه علاقات بلاده مع الجزائر والعكس”.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من مكالمة هاتفية بين الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الإماراتي محمد بن زايد، أبلغ فيه هذا الأخير تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لولاية ثانية.

اقرأ أيضا

الجزائر

الفساد ينخر النظام الجزائري.. السجن لمتورطين في تلاعب بانتخابات مجلس الأمة

في حلقة جديدة من فضائح النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، أدانت محكمة الجنح بتمالوس بولاية سكيكدة، عضو مجلس الأمة، المتهمة بالتلاعب بأصوات انتخابات “السينا” لسنة 2022، وأربعة متهمين آخرين، من بينهم والدها وزوجها، ومنتخب بالمجلس الشعبي الولائي

وزير جزائري سابق يطلب من فرنسا رفض تسليمه للنظام العسكري

طلب وزير الصناعة الجزائري السابق عبد السلام بوشوارب، المحكوم عليه في بلاده بالسجن غيابيا، من القضاء الفرنسي رفض طلب النظام العسكري بتسليمه إلى سلطاته، وناشد بالحصول على حماية السلطات الفرنسية ضد ما يعتبره “تصفية حسابات تطال رجال الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة”.

الجزائر

النظام العسكري يوقف جريدة جزائرية بتهمة نشر معلومات “مضللة”

أصدر النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية أوامره القاضية بمنع جريدة جزائرية نهائيا من الصدور، في إطار سياسته القمعية، وتضييقه على حرية التعبير في البلاد. فقد قرر عسكر الجزائر التوقيف النهائي لصحيفة “الجزائر الغد” بعد نشرها ملف كامل