غزة

غزة.. شهداء في خان يونس ودير البلح والأمطار تغرق خيام النازحين

في اليوم الـ354 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بالقطاع، في حين شن الجيش الإسرائيلي غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه.

فقد استشهد 9 فلسطينيين، يومه الثلاثاء، وأُصيب آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومركبة مدنية في خان يونس ودير البلح بقطاع غزة، في حين اجتاحت الأمطار الغزيرة خيام النازحين في مناطق عدة من القطاع.

وقال مصدر محلي إن الجيش الإسرائيلي وسع من عمليات نسف المباني السكنية جنوب حي الصبرة وفي محيط الكلية الجامعية جنوب حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة.

وفي تطورات جبهة لبنان، أطلق حزب الله فجر اليوم الثلاثاء 3 رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الجليل وحيفا ومناطق عدة شمال إسرائيل.

كما أعلنت كتائب القسام استشهاد قائدها الميداني حسين النادر إثر عملية اغتيال إسرائيلية خلال العدوان على لبنان.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قصفه 1300 موقع في لبنان، في حين قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 492 شهيدا و1645 جريحا سقطوا جراء هذا العدوان.

اقرأ أيضا

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

غزة.. تصعيد إسرائيلي متواصل وفشل مقترحات الوساطة

حذّر مجلس الأمن الدولي من التصعيد عقب التعصدي الإسرائيلي الأخير بقطاع غزة والضفة الغربية، داعيا …

عزة

غزة.. استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن

في اليوم الـ350 للحرب على غزة تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، إذ أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات، وذلك بالتزامن مع المعارك المحتدمة في القطاع، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة. فقد أفادت مصادر طبية باستشهاد 9 فلسطينيين