مباحثات رفيعة تجمع العلمي وسفير بلغاريا بالمملكة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي29 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مباحثات رفيعة تجمع العلمي وسفير بلغاريا بالمملكة

جمعت مباحثات رفيعة، أمس الثلاثاء بمقر البرلمان، رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، وبلامن ستويانوف تزولوف سفير جمهورية بلغاريا المعتمد لدى المملكة المغربية.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، “تمحورت المباحثات التي أجراها الجانبان حول العلاقات البرلمانية المغربية البلغارية، وسبل تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين المؤسستين التشريعيتين عبر الزيارات المتبادلة والتنسيق وتقاسم الخبرات والتجارب والممارسات البرلمانية الجيدة، ما من شأنه أن يشكل رافدا أساسيا لدعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”.

وخلال المباحثات، “تمت الإشادة بالأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاطي البرلماني معها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم تنمية ورفاهية وأمن واستقرار الدول واحترام سيادتها ووحدتها الترابية” وفق ذات المصدر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق