مباحثات رفيعة تجمع العلمي وسفير بلغاريا بالمملكة

جمعت مباحثات رفيعة، أمس الثلاثاء بمقر البرلمان، رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، وبلامن ستويانوف تزولوف سفير جمهورية بلغاريا المعتمد لدى المملكة المغربية.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، “تمحورت المباحثات التي أجراها الجانبان حول العلاقات البرلمانية المغربية البلغارية، وسبل تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين المؤسستين التشريعيتين عبر الزيارات المتبادلة والتنسيق وتقاسم الخبرات والتجارب والممارسات البرلمانية الجيدة، ما من شأنه أن يشكل رافدا أساسيا لدعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”.

وخلال المباحثات، “تمت الإشادة بالأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاطي البرلماني معها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم تنمية ورفاهية وأمن واستقرار الدول واحترام سيادتها ووحدتها الترابية” وفق ذات المصدر.

اقرأ أيضا

في مباحثات بالبرلمان.. بلغاريا تشيد بدور المغرب في استتباب السلم والاستقرار الإقليميين

أشادت بلغاريا بالدور الذي يلعبه المغرب من أجل استتباب السلم والاستقرار إقليميا، كما نوهت بالإصلاحات التي تقوم بها بلادنا في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

الصحراء المغربية

بلغاريا تشيد بجهود المملكة لتسوية قضية الصحراء المغربية وبمبادرة الحكم الذاتي

أشادت بلغاريا، اليوم الأربعاء، بالجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة من أجل تسوية قضية الصحراء المغربية، معتبرة المبادرة المغربية للحكم الذاتي، أساسا جادا وذا مصداقية لحل هذا النزاع.

العلمي يستقبل بأنتاناناريفو من قبل الرئيس الملغاشي

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أمس السبت بالقصر الرئاسي يافولوها بأنتاناناريفو، من قبل رئيس جمهورية مدغشقر، أندري راجويلينا، الذي تمت إعادة انتخابه.