القاعات السينمائية تستقبل “مطلقات الدار البيضاء”

ماجدة قطبي
سلايد شوفن وثقافة
ماجدة قطبي29 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
القاعات السينمائية تستقبل “مطلقات الدار البيضاء”

احتضنت قاعة “ميغاراما” بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “مطلقات الدار البيضاء” لمخرجه عهد بنسودة.

ويحكي هذا الفيلم، وهو أول تجربة للفنانة سعيدة شرف في عالم التمثيل، قصص خمس نساء مع الطلاق، إذ ينقل مشاكلهن مع الرجل والمحيط ومعانتهن في تربية الأطفال في ظل وضعهن الاجتماعي، كما يرصد نظرة المجنمع إليهن في قالب درامي تشويقي.

ويعالج فيلم “مطلقات الدار البيضاء” موضوعا يتعلق بظاهرة الطلاق، إذ يرصد وضعية المرأة المطلقة مع مدونة الأسرة، ومشكلة الحضانة، بالإضافة إلى الهفوات التي تقع في حالات الطلاق.

ويشارك في الفيلم السينمائي “مطلقات الدار البيضاء”، كل من مونية لمكيمل، وزينب عبيد، وبشرى أهريش، ونبيل عاطف،ومحمد الشوبي، وسعيدة شرف.

ويذكر أن فيلم “مطلقات الدار البيضاء” سبق أن توج بجائزة الإخراج وبجائزة أحسن إدارة ممثل في المهرجان الدولي للفنون بمدينة أثينا اليونانية، كما حاز على جائزة أحسن فيلم إفريقي في المسابقة الدولية لمهرجان السينما المستقلة ببرشلونة الإسبانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق