مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية، نذير العرباوي،

الجزائر.. الصعود السريع وغير المسبوق لـ”نذير العرباوي” في السلطة يثير تساؤلات

كشف موقع “مغرب انتليجنس” أن مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية، نذير العرباوي، قد أصبح رئيس الأركان الحالي للرئاسة مؤخرا، و “الرجل القوي الحقيقي، حتى أنه سيد القصر الرئاسي في المرادية”.

وتابع المصدر ذاته أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بات يضع “ثقة متزايدة فيه، مما يجعله الأكثر تأثيرا والأكثر استماعا للمتعاونين معه”.

هذا الصعود السريع وغير المسبوق في السلطة، يضيف “مغرب انتليجنس” يثير العديد من “الغيرة”، ويغذي شائعات غير صحية حول النظام العسكري  الجزائري.

وفي مواجهة المناورات المزعزعة للاستقرار داخل قصر المرادية، يتابع المصدر ذاته”، يتمسك العرباوي بثبات ويحميه عبد المجيد تبون بأي ثمن”، كما يسحب البساط من تحت أقدام أولئك الذين ينظرون بشكل قاتم للغاية إلى هذا التقارب المعزز بين الرئيس  ومدير ديوانه. علاوة على ذلك، فقد تفوق الأخير على جميع منتقديه من خلال التمتع بالامتيازات الاستراتيجية التي منحها له المرسوم الرئاسي الأخير الصادر في 26 شتنبر 2023 والمتعلق بإعادة تنظيم خدمات الرئاسة الجزائرية، ما يجعل منه حاليا أحد أقوى المسؤولين في البلاد.

ويرى مراقبون أن هذه الوصفة الجديدة لتغيرات داخل الرئاسة، قد تكون شرطا سريا غلفته المؤسسة العسكرية بإحكام لمباركة العهدة الثانية لدميتها تبون والمضي بها إلى بر الأمان والقبول.

اقرأ أيضا

الجزائر

بعد فشله.. النظام الجزائري يتراجع نهائيا عن تأسيس بديل للاتحاد المغاربي يستثني المغرب

بعد أن توصل، مضطرا، إلى قناعة فشله نهائيا في تأسيس بديل للاتحاد المغاربي يستثني المغرب، تراجع النظام العسكري الجزائري نهائيا عن الفكرة، حيث أعلن وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف عن فتح صفحة جديدة مع اتحاد المغرب العربي.

الجزائر

معارضون جزائريون يرفضون “مهزلة الانتخابات الرئاسية”

عبرت العديد من الشخصيات السياسية المحسوبة على المعارضة الراديكالية في الجزائر على رفضها لما وصفته بمهزلة الانتخابات الرئاسية، ودعت للانخراط في مشروع انتقال ديمقراطي تأسيسي، وهي الفكرة التي سبق لها الظهور في فترة الحراك الشعبي و

الجزائر

قدم ترشحه لعهدة ثانية.. تبون يسير على خطى بوتفليقة بدعم من العسكر

بعد أن أودع أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية في الاستحقاقات المقرر إجراؤها في السابع من شهر شتنبر المقبل، بات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يسير على خطى عبد العزيز بوتفليقة، الذي استمر في قصر المرادية لمدة 20 سنة،