خبير: الجزائر تتحرك عبثا ضد منتدى كرانس مونتانا

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-13T11:16:55+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي13 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبير: الجزائر تتحرك عبثا ضد منتدى كرانس مونتانا

قال هنري لويس فيديي، أستاذ الاقتصاد بجامعة باريس دوفين، إن الجزائر تحرك عبثا آلتها الإعلامية الدبلوماسية ضد منتدى كرانس مونتانا بالداخلة، “الحدث الذي ينظمه المغرب فوق ترابه”. وأوضح السيد فيديي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجزائر تسعى من خلال هذه التحركات “لحشر أنفها في منطقة غير تابعة لها”.
وقال إنه لا يفهم موقف الجزائر، مشيرا إلى أنه من قبيل الغيرة والحسد أن ينشر النظام الجزائري، من خلال صحافة خاضعة له، محتوى ساما، محاولا تخريب هذا اللقاء من مستوى عال.
وأعرب، من جهة أخرى، عن إعجابه بزخم التنمية الذي تعيشه اليوم الأقاليم الجنوبية والمشاريع الكبرى التي تم إنجازها والتي تعود بالنفع على الساكنة المحلية. وتابع الخبير الفرنسي “عندما ننظر إلى ما يجري اليوم في هذه الأقاليم، ندرك أنه نموذج للنجاح”.

وستحتضن مدينة الداخلة خلال الفترة ما بين 17 و22 مارس المقبل دورة جديدة من منتدى كرانس مونتانا في موضوع إفريقيا والتعاون جنوب جنوب.

ويروم هذا الحدث، الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي في هذه المدينة بجنوب المغرب، تشجيع النقاش بين صانعي القرار والخبراء من مختلف الآفاق حول الاندماج العالمي لإفريقيا، التي بدأت تأخذ زمام شؤونها بنفسها.

إقرأ أيضا: ملف الصحراء..بعد الزيارة الملكية تطورات ومحاولات للتشويش!!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق