مجلس الأمن يقطع الطريق على مناورات الجزائر بخصوص قضية الصحراء

بوشعيب الضبار
2015-11-05T10:07:12+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار5 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس الأمن يقطع الطريق على مناورات الجزائر بخصوص قضية الصحراء
مجلس الأمن

كتبت المجلة المكسيكية (لابوث دي العربي) أن القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن في أبريل الماضي بشأن قضية الصحراء أوقف كل المناورات الجزائرية الرامية إلى عرقلة مساعي إيجاد حل سياسي لهذا النزاع المفتعل.

وأبرزت المجلة المكسيكية، في مقال تحت عنوان “فشل دبلوماسي للجزائر في قضية الصحراء” نشرته على موقعها الإلكتروني، أن “القرار الذي تبناه بالإجماع الأعضاء ال15 بمجلس الأمن الدولي بتاريخ 28 أبريل الماضي أوقف كل المناورات الجزائرية الرامية إلى عرقلة مساعي إيجاد أي حل سياسي لنزاع الصحراء”.

وأضاف المصدر ذاته أن مجلس الأمن وجه دعوة للجزائر من اجل الانخراط في جهود البحث عن حل سياسي لنزاع الصحراء، والسماح في الوقت ذاته بإحصاء سكان تندوف، وفق ماأوردته وكالة الأنباء المغربية.

للمزيد:ردا على الاستفزاز الجزائري..المغرب يطرح قضية ” القبايل” في الأمم المتحدة

وأشارت (لابوث دي العربي) “الصوت العربي” إلى أنه بدعوته الجزائر للانضمام إلى جهود التفاوض حول حل سياسي لقضية الصحراء، يكون مجلس الأمن قد قطع الطريق على المناورات التي تقوم بها الجزائر.

وتابعت أن القرار 2218 شدد على الجهود، الأكيدة، التي ما فتئ يبذلها المغرب من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان فوق كامل ترابه، وذلك من خلال اللجن الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق