"داعش" ليبيا
تنظيم "داعش" في سرت الليبية

ليبيا..قوات على مشارف سرت تنتظر الأوامر للهجوم على داعش

تعرف حدود مدينة سرت الليبية تمركز القوات الموالية لـ”حكومة الإنقاذ بطرابلس”، والمتأهبة للتدخل وشن هجوم ضد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.وحسب تصريح لموقع “بوابة الوسط الليبية” الإخباري، قال آمر الشرطة العسكرية بسرت، محمد الزادمة، أن القوات المدججة بالسلاح الثقيل تنتظر الأوامر العسكرية من أجل اقتحام المدينة ووضع حد للمجازر التي يرتكبها التنظيم في حق الأهالي.

وطالب الزادمة كل الأطراف الليبية للاقتحام والعمل جنبا إلى جنب للقضاء على التنظيم الذي بات ينخر البلاد، مشيرا إلى أن سرت ستشهد معارك ضارية للقضاء على شبح الإرهاب وتخليص سكان المدينة.

على صعيد متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أنه من المقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء من أجل بحث الدعم العسكري لليبيا في حربها ضد “داعش.

إقرأ المزيد:مخاوف من قيام “داعش” بإعدامات جماعية بسرت

ويأتي هذا القرار على خلفية مطالبة حكومة الثني باقي الدول العربية بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للوضع المأساوي الذي تعيشه سرت، والذي خلف سقوط العشرات من المدنيين على يد عناصر التنظيم.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *