القاهرة توقف التعامل مع السفير الليبي لديها

قررت وزارة الخارجية المصرية يوم أمس الخميس وقف التعامل مع السفير الليبي في القاهرة، فايز جبريل، بناء على طلب من السلطات الليبية المعترف بها دوليا.
وساءت العلاقة بين جبريل وحكومة عبد الله الثني ومجلس النواب في مدينة طبرق، اللذين يمثلان السلطات المعترف بها دوليا واللذين تدعمهما مصر، مما دفع الحكومة إلى استدعائه.
وذكرت مواقع إخبارية أن التوتر تواصل بعد تجاهل جبريل دعوة الحكومة الليبية وهو ما دفع السلطات المصرية إلى وقف التعامل معه ومطالبته بإرجاع الوثائق التي سلمت له على أساس منصبه الدبلوماسي.

إقرأ المزيد: مجلس النواب الليبي يستدعي 7 سفراء للمساءلة ويقيل اثنين منهم
يذكر أن الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني سبق لها أن أعفت بعض الوزراء بعد إعلان دعمهم للحكومة المنافسة في طرابلس التي تخوض معها صراعا حول الشرعية.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *