جاب الله: “السلطة تعتبر التعديل الدستوري منة على الجزائريين”

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق30 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جاب الله: “السلطة تعتبر التعديل الدستوري منة على الجزائريين”
رئيس "جبهة العدالة والتنمية" عبد الله جاب الله

وصف عبد الله جاب الله، رئيس حزب “جبهة العدالة والتنمية” الإسلامي بالجزائر، سلوك السلطة في البلاد بأنها تتصرف وكأن التعديل الدستوري الجديد المقترح منة على الجزائريين.

وشن جاب الله هجوما لاذعا على السلطة في حوار صحيفة “الشروق” الجزائرية، حيث اعتبر أن الرئيس تصرف بمنطق السلطان الذي يحتفظ له بكل الصلاحيات، وأن الطبقة الحاكمة تتعامل بسياسية “لا أريكم إلا ما أرى”.

وقال زعيم الحزب الإسلامي الموجود في صف المعارضة السياسية إن السلطة ما تزال تتعامل طبقا لعقليتها متجاهلة مطالب النخبة بإحداث انتقال ديمقراطي حقيقي.

من جانب آخر اتهم جاب الله السلطة بالاستمرار في أسلوبها “السيء والدنيء” في ضرب المعارضة، مضيفا أن الأخيرة قدمت مقترحاتها لإخراج البلاد من أزمتها بيد أن السلطة التفت على بعض هذه المطالب.

واعتبر جاب الله أن قرار عرض التعديل الدستوري على البرلمان بدل الاستفتاء الشعبي يظهر كيف أن السلطة تتعامل بمنطق أن الدستور منة منها على الشعب.

إقرأ أيضا: “واشنطن بوست”: “أي تغيير قد يحدثه التعديل الدستوري في الجزائر”؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق