سيناتور أمريكي يفضح حرب كلينتون في ليبيا

وجه السيناتور الجمهوري الأمريكي راند بول المرشح المحتمل عن حزبه في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في 2016، مجموعة من الاتهامات في حق منتقديه، حيث اتهمهم بالمساهمة في دعم “حرب هيلاري كلينتون في ليبيا”. وفي تصريحاته لمحطة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، دافع السيناتور الجمهوري عن اتهامه بالضعف في مواجهة تنظيم “داعش”، موضحا قراءته لسياسة بلاده الخارجية، حيث أشار في حديثه أن العديد من منتقدي أفكاره من الجمهوريين عملوا على تأييد حرب هيلاري كلينتون في ليبيا.

وانتقد بول السياسة التي تنهجها الولايات المتحدة الأمريكية في الخارج، مؤكدا على التزامه بنصوص الدستور الأمريكي، واستمراره في الدفاع عن بلده.

إقرأ المزيد:رسائل كلينتون حول ليبيا ما تزال محط انتقاد الإعلام الأمريكي

هذا ويعد راند بول من أبرز المرشحين الجمهوريين للخوض في سباق الترشح في الانتخابات الأمريكية المقبلة، حيث يعرف بأفكاره المناهضة للسياسة الأمريكية بالخارج، خاصة في بعض الدول التي تمثل بؤر توتر في العالم كسوريا وليبيا.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *