”ضمير” غاضبة من العدالة والتنمية بسبب موقفها من تصريحات القمني

عبرت حركة ”ضمير” عن استيائها من موقف حزب العدالة والتنمية من تصريحات المفكر المصري سيد القمني في اللقاء الذي نظم بالرباط، واتهمته بالوقوف وراء حملة تكفير للمثقفين والمفكرين.

ودعت الحركة في بيان لها، إلى وضع تشريع يجرم التكفير والتحريض على الكراهية وازدراء الأديان، ويحاكم كل من مارس التكفير أو حرض على الكراهية انطلاقا من الدين أو العرق أو النسب.

محذرة في الوقت ذاته من انتشار موجة جديدة وخطيرة وغير مسبوقة من التكفير والتحريض على القتل ضد المفكرين والمثقفين في المغرب.

للمزيد: العدالة و التنمية يسائل التوفيق حول تصريحات القمني

وربطت ”ضمير” بين القمني، وعدة أسماء مغربية شن ضدها هجوم بسبب مواقفها أو أعمالها مثل أحمد عصيد ونبيل عيوش، حين قالت في بيانها ” نسجل باستهجان وامتعاض التهديدات التي تعرض ويتعرض لها كتاب وفنانين وصحافيين مغاربة ومنهم أحمد عصيد، سعيد الكحل، المختار لغزيوي، نبيل عيوش، وعدد من الفنانين والفنانات”.

إقرأ أيضا: سيد القمني: “الأحزاب الإسلامية هدفها السلطة وليس الحفاظ على الدين”

اقرأ أيضا

السابع أكتوبر

العدالة والتنمية يُفرج عن دفعة جديدة لممثليه في انتخابات السابع أكتوبر

أفرج عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن دفعة جديدة من لوائح المترشحين لخوض غمار استحقاقات السابع أكتوبر المقبل باسم "البيجيدي".

التقدم والاشتراكية

بن كيران: إما أن نكون مع “التقدم والاشتراكية” في الحكومة أو خارجها

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله ابن كيران، إنه إما أن يكون حزبه مع "التقدم والاشتراكية" في الحكومة المقبلة أو يكون خارجها.

العدالة والتنمية

العدالة والتنمية يدعم في الانتخابات الجزئية بسوس مرشحا أسقطه القضاء

قرر حزب العدالة والتنمية أن يبعث لحزب الاستقلال "رسالة مشفرة" مفادها أنه مستعد للتحالف معه في المستقبل القريب مهما كانت الظروف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *