الرئيسية / سياسة / العدالة والتنمية يدعم في الانتخابات الجزئية بسوس مرشحا أسقطه القضاء
العدالة والتنمية

العدالة والتنمية يدعم في الانتخابات الجزئية بسوس مرشحا أسقطه القضاء

قرر حزب العدالة والتنمية أن يبعث لحزب الاستقلال “رسالة مشفرة” مفادها أنه مستعد للتحالف معه في المستقبل القريب مهما كانت الظروف، عبر مساندة سعيد كرم مرشح “الميزان” في الانتخابات الجزئية لملء مقعد شاغر في هيئة مجلس جهة سوس، وتفضيله على محمد تاضومانت المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

المثير للانتباه في هذه القضية، حسب مصدرنا “أن هذا المقعد سبق وأن تم إلغاؤه على خلفية قرار قضائي استئنافي في قضية ما بات يعرف إعلاميا بملف الفساد الانتخابي بسوس ماسة، تورط فيه مرشح حزب الاستقلال سعيد كرم، والبيجيدي لم يكترث، وفضل مساندة شخصا تم إدانته بـ3 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم”.

أصوات الهيئة الناخبة لملء هذا المقعد الشاغر تتوزع حسب المعطيات بين 23 صوتا لحزب العدالة والتنمية، و11 صوتا لحزب لتجمع الوطني للأحرار، و9 أصوات لحزب الاستقلال، و7 أصوات لحزب الأصالة والمعاصرة، و4 أصوات لحزب للتقدم والاشتراكية، وصوتان لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وصوت واحد لتحالف اليسار.

جدير بالذكر أن اقتراع مجلس المستشارين في انتخاب ممثلي هيئة مجلس جهة سوس ماسة، سبق وأن أسفر عن نجاح كل من عبد اللطيف أوعمو المنتمي للتقدم والاشتراكية، وسعيد كرم عن حزب الاستقلال.