إيران تحث الأوبك على تخفيض إمدادات البترول

صرح وزير البترول الإيرانى بيجان زانجانيه لتليفزيون برس أمس الأربعاء بأن أوبيك تحتاج إلى إعادة النظر فى إمدادات البترول الخام فى السوق حيث أن زيادة الإمدادات قد أدت إلى تخفيض أسعار البترول.
وقال زانجانيه ” من الواضح للغاية أن لدينا فائضا فى الإمدادات فى السوق و أن هذا الفائض يضع ضغوطا على الأسعار ” و أضاف أن المشكلة تتطلب ” قرارا ملائما ” من جانب ال أوبيك.
تأتى التصريحات فى وقت من المقرر أن تجتمع فيه الدول الأعضاء فى الأوبيك فى العاصمة النمساوية فيينا يوم الجمعة.
ونقل عنه قوله “إن مسؤوليتنا حاليا هى مراجعة هذا الوضع واتخاذ قرار مناسب لتوازن السوق ولكن ذلك يعتمد على الإتفاق بين كل أعضاء الأوبيك “.
وكانت إيران قد انتقدت بعض الدول المصدرة للبترول لإغراقها السوق بالمنتجات الخام .
تجدر الإشارة إلى أن الأوبيك تقدم حاليا 30 مليون برميل من البترول الخام يوميا إلى السوق العالمى. وتعتزم إيران فى فترة ما بعد العقوبات استعادة نصيبها فى السوق بعد انخفاض إنتاجها البترولى بنسبة 60 فى المائة إلى مليون برميل يوميا بسبب العقوبات الغربية على قطاعات الطاقة والمال لديها.

اقرأ أيضا

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

للمرة الأولى في 3 أشهر.. إنتاج النفط في الجزائر يتراجع بشكل ملحوظ

تراجع إنتاج النفط في الجزائر إلى 962 ألف برميل يوميًا خلال شهر نونبر الماضي.

أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أمريكية للهجوم في العراق وسوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *