للمرة الأولى في 3 أشهر.. إنتاج النفط في الجزائر يتراجع بشكل ملحوظ

كشف التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط في الجزائر تراجع إلى 962 ألف برميل يوميًا خلال شهر نونبر الماضي، مقابل 965 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر السابق له، و960 ألف برميل يوميًا خلال شهر شتنبر 2023.

وقالت منصة “الطاقة” إن الجزائر تُطبّق خفضا طوعيا لإنتاجها من النفط يبلغ 48 ألف برميل يوميا، معلنا منذ شهر أبريل 2023، ومن المقرر أن ينتهي في شهر دجنبر 2024.

كما قررت الجزائر – وفق المصدر ذاته – تطبيق خفض إضافي يصل إلى 51 ألف برميل يوميًا، يبدأ من مطلع يناير من العام المقبل حتى نهاية شهر مارس 2024، وبذلك يصبح إنتاج الجزائر 908 آلاف برميل يوميًا حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

اقرأ أيضا

طهران ترفض تجميد إنتاجها من النفط وتتعهد بزيادته

أعلنت طهران رفض تجميد إنتاجها من النفط، حيث تعهدت برفع نسبة الإنتاج، في الوقت الذي توصلت فيه كل من السعودية وروسيا إلى اتفاق يرمي إلى تجميد الإنتاج إلى المستوى الذي كان عليه في 11 من شهر يناير المنصرم.

بشرى للمستهلكين.. هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما

هوت أسعار النفط للجلسة السابعة على التوالي اليوم الاثنين، لتقترب من أقل مستوياتها في 11 عاما، بسبب مخاوف متنامية من تفاقم تخمة النفط العالمية في الشهور المقبلة، وسط حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين.

خفض الواردات

انهيار أسعار النفط يضع الاقتصاد الجزائري على كف عفريت

يبدو أن الوضعية الاقتصادية الجزائرية تمر من مرحلة حرجة بسبب استمرار انهيار اسعار النفط في الأسواق العالمية، ما يشير إلى دخول البلاد مرحلة جد متأزمة خلال الأشهر القادمة، وتزايد استنزاف أموال الخزينة العمومية رغم الإجراءات البديلة التي جاء بها قانون المالية 2016.