وكالة الطاقة الذرية تنتقد تعامل إيران بخصوص برنامجها النووي

جددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية انتقاداتها للسلطات الإيرانية بخصوص برنامج الأخيرة النووي.
وأكدت الوكالة أن طهران لا تقوم بما يكفي لتسهيل عمل الوكالة في التحقيقات التي تقم بها بخصوص المشاريع النووية للجمهورية الإسلامية.
وأشارت الوكالة إلى كون السلطات الإيرانية لم تسمح لمتفشيها دخول المواقع النووية أو الاطلاع على الوثائق الخاصة بالمشاريع النووية أو مقابلة العلماء المشرفين عليها.
وتأتي هاته المعطيات في وقت يسود فيه الترقب بخصوص ما ستؤول إليه المفاوضات التي اجرتها الدول الكبرى مع طهران للتوصل إلى اتفاق بشأنها برنامجها النووي.

اقرأ أيضا

المغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية.. مباحثات لتعزيز التعاون في مكافحة أمراض خطيرة

تباحث وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء بالرباط، مع المدير العام المساعد للوكالة الدولية للطاقة الذرية المكلف بالتعاون التقني.

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

النووي في المغرب

وكالة الطاقة الذرية.. المغرب ضمن 12 دولة تملك مفاعلا نوويا الفترة المقبلة

أفاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو جروسي، أمس الثلاثاء، بأنه يتوقع بأن تنضم 12 دولة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة النووية خلال السنوات القليلة المقبلة، ومن بينها دولة عربية تقع في شمال إفريقيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *