المغرب ينسحب من طواف الجزائر بسبب “البوليساريو”

انسحب المنتخب الوطني المغربي للدارجات يوم امس السبت من طواف الجزائر للدراجات، بعد مشاركة دراجين من مرتزقة “البوليساريو”.
وقررت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الانسحاب بعدما شارك الفريق الوطني المغربي يوم الجمعة الماضي، وقرر الفريق الوطني مقاطعة الطواف احتجاجا على اشراك دراجين غير موجود في قائمة الاتحاد الدولي للدراجات.
وأفادت مصادر بأن منظمي طواف الجزائر، قاموا باستدعاء دراجين من البوليساريو لدفع الدراجين المغاربة الى الانسحاب، لاسيما أن الفريق المغربي يتصدر قائمة الفرق والمنتخبات الافريقية، ويبقى أكبر مرشح للظفر ببطاقة العبور للألعاب الأولمبية المقبلة، نظرا لتحقيقه مراتب أولى قاريا متفوقا على منتخبات جنوب افريقيا ومصر والجزائر.
وأكد مسؤول الجامعة المغربية، على أن هذا القرار يتنافى مع توصيات الاتحاد الدولي للدراجات، الذي يمنع مشاركة أي بلد غير منخرط فيه في تظاهرات دولية تدخل في سلسلة السباقات الدولية، التي تنظم تحت اشرافه، مبرزا بان الجامعة قامت بمراسلة الاتحاد الدولي وتقديم شكوى في الامر، بسبب عدم أحقية “البوليساريو” في المشاركة، لأنهم ليسوا أعضاءا في الاتحاد الدولي والقاري.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *