وضعت مقترحاتها لأيت الطالب.. هيئة الأطباء تناقش بطنجة مستقبل القطاع الصحي

تحتضن مدينة طنجة اللقاءات الإفريقية لطب الأطفال في دورتها السابعة، لمناقشة تداعيات الأمراض المزمنة التي تصيب هذه الفئة.

وحسب ما أكدت الجمعية البيضاوية لأطباء الأطفال بالقطاع الخاص في بلاغ لها ، سيناقش المؤتمر مستجدات الأمراض التعفنية عند الأطفال والأوبئة، سيجمع خبراء ومختصين من إفريقيا وأوروبا.

وسيركز الملتقى على حماية الأطفال فيما يتعلق بالأمراض التعفنية عند الطفل، وكيف يمكن تفادي بؤر وبائية جديدة والحد من انتشارها.

وسيضع الحاضرون أهم التوصيات لوزير الصحة خالد أيت الطالب ، في ظل تسجيل عودة بعض الأمراض، كما هو الحال بالنسبة للبؤر الوبائية التي ظهرت في بلادنا المتعلقة بمرض الحصبة.

وأشارت الجمعية في بلاغ لها على أنه بعد جائحة كوفيد 19، بات من المهم جدا تعبئة كل الامكانيات المجتمعية صحيا واقتصاديا واجتماعيا، من أجل تطوير المنظومة الصحية، وتعزيز آليات الرصد واليقظة، والرفع من مستوى برامج الوقاية الصحية.

الملتقى العلمي يشمل تخصيص حيز مهم كذلك لعدوى التهاب المكورات السحائية والتوصيات العلمية الجديدة المرتبطة بهذا المرض، إلى جانب عروض تتعلق بحالات إكلينيكية في عدد من التخصصات الطبية، في الجلد والغدد وفي غيرهما،

وأكدت الجمعية في الأخير أن اللجنة العلمية لهذا المؤتمر، ستخصص حيزا مهما ضمن البرنامج لتسليط الضوء على تأثير الأجهزة الإلكترونية على دماغ الطفل، وعلى نموه والتحديات الرقمية على المراهقين.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …