أنجيلا ميركل وفرانسوا هولاند في لقا

ميركل وهولاند يتوسطان بين روسيا وأوكرانيا

يقود كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جهودا للوساطة بين موسكو وكييف على خلفية الأزمة بين البلدين.
ويلتقي كل من ميركل وهولاند بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم بالعاصمة الروسية من أجل السعي لتوصل إلى تسوية سلمية للنزاع الحاصل في شرق أوكرانيا بين الحكومة وانفصاليين موالين لروسيا.
وقال الأمين العام لحلف الناتو يانس ستولتونبرغ في تصريحات صحفية إن الوضع في شرق أوكرانيا “دقيق للغاية لذلك أؤيد كلية الجهود الجديدة التي يقوم بها هولاند وميركل لإيجاد حل سياسي” للأزمة.
وخلقت الأزمة في أوكرانيا حالة من الجفاء في العلاقات بين الدول الغربية الكبرى وروسيا بسبب الاتهامات الموجهة إلى موسكو بالوقوف وراء الاضطرابات الحاصلة في أوكرانيا.

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *