رئيس زيمبابوي الديكتاتور يسقط من منصة المطار

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي6 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس زيمبابوي الديكتاتور يسقط من منصة المطار

تعرض رئيس زيمبابوي الديكتاتور روبيرت موغابي للسقوط من منصة المطار العاصمة هيراري خلال عودته الى بلاده، عقب مشاركته في مؤتمر الاتحاد الافريقي في أديس أبابا بإثيوبيا.
وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، زلّت قدم رئيس زيمبابوي روبرت موغابي (90 عاماً) وهو ينزل درجات سلم المنصة بعد انتهائه من إلقاء كلمة أمام حشد من الجماهير المؤيدة له فسارع مساعدوه إلى مساعدته على الوقوف واصطحبوه بعيداً عن الجماهير.

وأجبر رجال الأمن في مطار زيمبابوي، المصورين الصحفيين على حذف صور سقوط الرئيس للحفاظ على “هيبته” بين شعبه وإثبات أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة على الرغم من بلوغه التسعين، وفقاً للصحيفة البريطانية.

ومن المقرر أن يحتفل موغابي بعيد ميلاده الـ91 فى الـ28 من الشهر الحالي في منتجع شلالات فيكتوريا، وهو يرفض تعيين نائب له وقد نفت الحكومة معاناته من أي مشاكل صحية خطيرة. ويحكم موجابي زيمبابوي منذ أن حصلت على الاستقلال عن بريطانيا في 1980 وكثيراً ما اصطدم مع الغرب بسبب سياساته.

وكان الديكتاتور موغابي رئيس الاتحاد الافريقي، قام بتصرحات معادية للوحدة الترابية المغربية، خارجة عن سياق الأمم المتحدة التي تبحث عن حل لقضية الصحراء المغربية، والتي تقدم المغرب بحل واقعي منطقي متمثل في الحكم الذاتي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق