وزير العدل المغربي: أبناء القضاة المعينين مؤخرا لايتجاوزون الثلاثة…

 

تبعا لما نشر في العديد من المنابر الإعلامية على لسان نائب رئيس جمعية نادي قضاة المغرب، من أن تعيينات الفوج 38 من الملحقين القضائيين، تضمنت ترضيات لأبناء القضاة من الجمعيات المهنية، أصدر وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بيانا تلقى موقع ” مشاهد نسخة منه،يؤكد فيه
“أن أبناء القضاة المعنيين لا يتجاوزون الثلاثة، عينت إحداهم في إحدى محاكم الرباط باعتبارها احتلت الرتبة الأولى في امتحان التخرج من المعهد العالي للقضاء ، وذلك تطبيقا للمادة 38 من النظام الداخلي للمجلس الأعلى للقضاء ، التي تنص على أنه تعطى الأسبقية للحاصلين على الرتب الأولى في امتحان التخرج ، أما الثانية والثالث فقد تم تعيينهما بمحاكم غير المحاكم المطلوبة من قبلهما، اعتبارا لترتيبهما في نتائج الامتحان المذكور”.
وبناء عليه، فإن وزير العدل والحريات يعتبر، فضلا عما يتضمنه التصريح المذكور من طعن في كفاءة أبناء زملائه ونزاهتهم، أنه مجرد افتراء لا أساس له من الصحة، كعادته في إطلاق الاتهامات المجافية للحقيقة، حسب لغة البيان.

اقرأ أيضا

الرميد

ملفات ”المال العام” تضع الرميد في قفص الاتهام

اتهمت الجمعية المغربية لحماية المال العام، مصطفى الرميد وزير العدل والحريات بالتساهل مع عدد من الممارسات التي تكرس مبدأ الإفلات من العقاب.

مصطفى الرميد

مصطفى الرميد يوثق بالصورة والصوت اجتماعاته مع الجمعيات

قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إنه قرر توثيق جميع لقاءاته مع الجمعيات بالصوت والصورة.

الرميد

الرميد يحيل ملفات اختلال بمؤسسات عمومية وجماعات على النيابة العامة

وجه مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، تعليماته للنيابة العامة المختصة بإجراء أبحاث بشأن مخالفات للقانون الجنائي لثلاث مؤسسات عمومية و21 جماعة ترابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *