بيت الشعر في المغرب يوجه تحية خاصة للشاعر المصري فؤاد نجم

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار20 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بيت الشعر في المغرب يوجه تحية خاصة للشاعر المصري فؤاد نجم
ac550b751c05d513d859ea611f80b816 - مشاهد 24

ظل “الفاجومي”، أي المشاكس، وهي التسمية التي ارتبطت بشاعر العامية المصرية الراحل أحمد فؤاد نجم، يعكس طوال مساره الإبداعي صوت القاع المصري، بفئاته المسحوقة والمهمشة. هذا الاختيار كان كافياً ليحول الشاعر، مع رفيق تجربته الغنائية الشيخ إمام، إلى ظاهرة شكلت مصدر إزعاج دائم لخصوم الشعب المصري. شاعر قلِقٌ ومُقلقٌ فضّل التغريد خارج السرب. وبهذا المسار يكون قد دوّن اسمه الشعري بارزاً في سجلّ تاريخ الشعر العربي الحديث.
وأفاد بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، أن بيت الشعر في المغرب يستثمر مناسبة المعرض الدولي العشرين للكتاب والنشر، في الدار البيضاء، لتوجيه تحية لصديق البيت والمغاربة الشاعر أحمد فؤاد نجم بمشاركة : الشاعر المصري زين العابدين فؤاد، وابنة الراحل زينب أحمد فؤاد نجم، والشاعرين أحمد لمسيح ومراد القادري.
ويسير الشاعر حسن نجمي هذا اللقاء الذي تحتضنه قاعة محمد الصباغ بالمعرض، في الساعة الرابعة والنصف من مساء السبت 22 فبراير 2014.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق