9 منتخبات تتأهل لنهائيات كأس افريقيا

أسفرت الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا للأمم 2015 عن تأهل 9 منتخبات إلى “كان” 2015 في انتظار استكمال الجولة الختامية منتصف الأسبوع المقبل.
وقد تميزت الجولة الخامسة بمنح بطاقة التأهل لمنتخب السنغال الذي أطاح بالمنتخب المصري، الى جانب منتخب جنوب افريقيا الذي أقصى منتخب السودان، وتأهلت منتخبات كل من تونس والجزائر وبوركينا فاصو والغابون والرأس الأخضر وزامبيا والكاميرون.
وبقيت 6 مقاعد لبقية المنتخبات التي ستتنافس على بطاقة العبور للكان المقبل بغينيا الاستوائية، التي ضمن منتخبها بطاقة المشاركة بعدما تقرر اقامة البطولة فوق أراضيه، وتحتل عدة منتخبات المركز الثالث في عدة مجموعات، وهي كل من غينيا ومصر والكونغو والملاوي والكونغو الديمقراطية، وأنغولا والموزنبيق.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *