إيرانيون يحرقون العلم الأمريكي بمناسبة ذكرى اقتحام سفارة الولايات المتحدة (أرشيف)

إيران تحيي ذكرى اقتحام سفارة “الشيطان الأكبر”

تجمع الآلاف من المتظاهرين اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية وهم يرددون شعارات مناوئة للولايات المتحدة الأمريكية.
وجاء ذلك بمناسبة تخليد الإيرانيين للذكرى 36 لاقتحام السفارة الأمريكية في عز الثورة الإسلامية عام 1979، والتي أسقطت نظام الشاه المدعوم آنذاك من الغرب.
المتظاهرون رددوا شعارهم المألوف “الموت لأمريكا”، كما نادوا بسقوط إسرائيل والمملكة السعودية التي تجمعها علاقات متوترة مع إيران.
هذا ويبدو أن حدة الشعارات المعادية لأمريكا، التي دأبت إيران على نعتها باسم “الشيطان الأكبر”، عادت كما كانت بعد أن خفت حدتها عقب التوصل لاتفاق بين القوى الدولية وطهران حول برنامجها النووي.

إقرأ أيضا: أمريكا لحلفائها: الإتفاق النووي لا يمنع التدخل العسكري في إيران

اقرأ أيضا

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

هنأت الولايات المتحدة المغرب على انتخابه، اليوم الأربعاء بجنيف، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معبرة عن التزامها بتعزيز التعاون الثنائي خدمة للنهوض بحقوق الإنسان عبر العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *