نسبة الاكتظاظ بالسجون المغربية تصل إلى 300%

هند رزقي
2015-11-04T16:40:27+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نسبة الاكتظاظ بالسجون المغربية تصل إلى 300%

نسبة الاكتظاظ بسجون المملكة وصلت إلى 300 في المائة، هذا ماكشف عنه صالح التامك المندوب السامي لإدارة السجون، اليوم (الأربعاء)، متحدثا في الوقت ذاته عن الواقع المزري الذي تعيشه هذه المؤسسات التي تلعب دورا محوريا في التصدي للجريمة والمحافظة على الأمن العام.

التامك أوضح خلال حضوره بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، صباح اليوم لتقديم الميزانية الخاصة بالمديرية، أن ظاهرة الاكتظاظ بالمؤسسات السجنية ترتفع سنة بعد أخرى، وذلك بسبب الارتفاع المتواصل للساكنة السجنية والتي وصل عددها إلى 74.759 سجينا خلال شهر سبتمبر الماضي.

وللتقليص من حدة الاكتظاظ، أبرز المدير العام لإدارة السجون، أن عدد المؤسسات السجنية في مشروع الخريطة السجنية من المرتقب أن يرتفع من 78 مؤسسة حاليا إلى 90 مؤسسة في أفق 2020.

وبخصوص باقي المشاكل التي تواجهها المندوبية السامية، عبر التامك عن استيائه من استمرار قضية الاعتقال الاحتياطي، ذلك أن المعتقلين الاحتياطيين  يشكلون نسبة 40.8 في المائة من مجموع السجناء.

إقرأ أيضا: مجلس اليزمي يتفقد أحوال ”محكومات” بالإعدام بالسجون المغربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق